"ربي يزيد و يبارك"

يسهر مركز الامتثال على إطلاق واحتضان أول مشروع للتثقيف المالي الإسلامي يتوجه إلى فئات واسعة من المجتمع، وهو مشروع « ربي يزيد ويبارك في خالص أعمالك » .

ويهدف مشروع « ربي يزيد ويبارك » إلى تقديم الموضوعات الاقتصادية والمالية المحيطة بأفراد المجتمع بشكل بسيط وواضح وسهل من أجل تعزيز وعي الجمهور بهذه القضايا، وتطوير معارفهم وقدرتهم على فهمها وتحليلها، وتقييم الحلول والمعالجات المقدمة بشأنها، والتأصيل الشرعي لتلك القضايا المالية والاقتصادية طبقا لمبادئ وقواعد المالية الإسلامية .

إن الغاية الأساسية لمشروع ربي يزيد ويبارك لا تقتصر على مجرد تبسيط المعارف وتطوير الفهم بالقضايا الاقتصادية والمالية، بل نريد الانتقال بمختلف فئات المجتمع نحو المساهمة الفعالة والعمل والمبادرة الاقتصادية التي تستند إلى ثلاثية نفّع، ثمّر، عمّر.

ويسهر على تنفيذ هذا المشروع نخبة من الخبراء المتخصصين الذي يشرفون على وضع البرامج العلمية في مجال التثقيف المالي من خلال صياغة المواد العلمية المبسطة، والورقات المعبرة، واللقطات التوعوية، والبرامج السمعية البصرية، وتنشيط الأيام التثقيفية لتلامذة المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وورش العمل وجلسات المناقشة مع طلبة الجامعات والمعاهد العليا، بالإضافة إلى التثقيف المالي للحرفيين وصغار الباعثين وأصحاب المشاريع الصغرى والمهنيين ومختلف الأسر والعائلات

تابعونا
جميع الحقوق محفوظة © 2015
تصميم الموقع Tuninfoforyou